أسباب السهر في الليل

مارس 7, 2022 By admin 0

 

سنتعرف اليوم من خلال موقع تريندات كل جديد ومفيد علي أسباب السهر في الليل حيث ان البعض يتعرض لذلك الأمر وهو ما يسمى بالأرق، وينقسم الأرق الى نوعين وهو المؤقت والآخر المزمن، ويعتبر الأرق المؤقت يستمر لمده قليله التي تصل ما بين أيام أو بعض من الاسابيع القليلة التي لا تصل الى شهر، ولكن المزمن عكس ذلك حيث تصل مدته الى الكثير من الاسابيع او الاشهر، ويعتبر الحاله الاولى بسبب بعض المشاكل العائلية أو بسبب بعض ضغوط الشغل والتي تعتبر مؤقتة وسرعان ما يزول، ولكن الأرق الآخر يكون بسبب بعض المتاعب الصحية هو بسبب تناول على عقاقير الكثيرة فى غالب الأمر.

تعرف على أمراض المعدة.

ما هي أسباب السهر في الليل ؟

شاهد أيضًا: تعرف على معلومات أكثر عن عزل الأسطح والخزانات في الرياض

سنتعرف الآن على ما هي أسباب السهر في الليل والتي تسبب الأرق من خلال ذكر ما يلي:-

الإجهاد بسبب بعض الأمور المعينة

حيث يمكن أن يشعر الفرد بالأرق بسبب التعرض الى بعض المواقف الحزينة والمؤلمة، والتي منها وفاة شخص عزيز او وجود مشكلة أو مواجهة بعض الصعوبات، وحينها يصاب الفرد بالأرق لفترة معينة، ولكن في حال زيادة فترة الأرق بشكل مبالغ فيه فيجب المعالجة على الفور.

تناول بعض الأدوية

اقرأ المزيد عن كيفية علاج امراض المعدة.

بعض الادويه ايضا تسبب بعض الارق و خاصة أدوية الاكتئاب وأدوية أمراض الحساسية والقلب والكثير من الامراض الاخرى التي تؤدي إلى عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، ولكن فترة الأرق هنا تنتهي بمجرد توقف تناول الأدوية.

عدم النوم بشكل منتظم

أقرأ المزيد: كيفية تصفيف الشعر

حيث يوجد البعض ممن لا يتمكن من ضبط مواقيت النوم فمن الممكن النوم في وسط اليوم وبذلك لا يمكن النوم ليلا وبالتالي المعاناة من الأرق.

المعاناه من بعض الاسباب الصحيه

يوجد البعض يعانون من مرض معين مثل عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي أو مشاكل في الصدر أو الشعور بالكثير من الآلام في الجسم وبالتالي لا يمكن النوم والمعاناة حينها من ذلك.

عدم توافر البيئة المناسبة للنوم

بالطبع الفرد لا يمكن النوم في البيئه الغير مناسبة والتي تتمثل في وجود ضوضاء شديد أو شدة سطوع الضوء أو عدم وجود المفارش المريحة وحينها لا يمكن القدره على النوم.

بعض الاضرار الناتجة عن السهر

ضعف الجهاز المناعي.

وجود بعض الاضرار بالجهاز العصبي المركزي.

الزيادة في الوزن.

المعاناة من الشحوب في الجلد.

عدم القدرة على التركيز.