باتومي عالم من المرح والمتعة

فبراير 8, 2022 By admin 0

باتومي من المناطق التي تقع بالخليج العربي والبحر الأسود، كما  أنها من المناطق البحرية التي يتم فيها قضاء عطلة الصيف نظرا اللي جواها الجميل ومناظرها خلابه والأشجار التي تسودها من كل مكان، كما أن النخيل يوجد بها بكل مكان و تلك المناظر الخلابة هي ما يبحث عنها السائحين، اضافة الى هذا انها تحتوي على العديد من المأكولات البحرية المتنوعة والمتوفرة في كل مكان من المطاعم الجورجية الأصلية، وباتومي تتواجد في جورجيا ذلك المدينه السياحيه التي اصبحت من اهم المناطق السياحية التي يأتي لها السائحين من جميع أنحاء العالم، وتعتبر جورجيا من قبل لم تكن معروفة إلا في بداية الألفية الثالثة حيث تحدثت عنها المدن القوقازية ومنذ ذلك الحين اصبحت من افضل المناطق السياحيه في العالم.

تعرف على أجواء الطقس في باتومي.

أبرز المعالم والأنشطة في باتومي

 

شاهد أيضًا: تعرف أكثر على أذريبيجان

يمكنك ان تتجه الى تلفريك ارجو مع تأمل البحر الأسود وانت تتناول كوب من القهوة الساخن وتستمتع بالمنظر الذي حولك قمه في الجمال والروعه.

كما يمكنك الاسترخاء بالحديقة التي تواجه البحر وقد تم إطلاق عليها اسم بوليفارد من قبل السكان المحليين، تلك المنطقة تحتوي على الألعاب الترفيهية وايضا يذهب إليها الرياضيون لممارسة الالعاب المختلفة.

اضافة الى حصن جونيور الذي يتواجد في قرية جونيور، وهو من الحصون القديمة التي شهدت الكثير من الأحكام والتي منها البيزنطية والعثمانية والرومانية، كما أن القديس متياس كان مثواه الأخير بها.

كما يمكن التوجه إلى حديقة كونتي حيث ان هذا المكان من الاماكن التي تساعدك على الاستجمام حيث يمكن التمتع بالسباحة ثم الجلوس والتمتع بالمناظر الطبيعية والأشجار والنخيل من حولك، كما أن موقعها متميز بسبب قربها من باتومي.

يمكنك التعرف على خريطه البانيا وحدودها.

أقرأ المزيد: تعرف على معلومات عن العسل الملكي

أيضا عليك بمشاهدة تمثال على ونينو الذي يمكنه التحرك في المساء في الساعة السابعة وهذا لانبعاث الحياة فيه، ويتم التجسيد في عدد اثنين هيئه متجهين كل منهم يتجه نحو الآخر ثم يتم انفصال كلا منهما، تم استيحاء هذا من قصة حب قد جمعت ما بين فتاة مسيحية وولد مسلم وهذه القصة قد استوحيت من رواية شهيرة للغاية.

ننصحك بقراءة تريندات لكل جديد ومفيد

يمكنك الاطلاع على معالم ألبانيا.

التنقل

يمكن التنقل الى باتومي من خلال السير قدما في مده يمكن ان تصل الى ساعه الا ربع او ساعه الا ثلث.

كما يمكن استئجار دراجة هوائية وركوبها والتمتع بها و بالجو المحيط.